بيان بتاريخ 22/02/2023

حول استشارة عمومية متعلقة بالتجوال الوطني

(Roaming national)

بحسب القانون رقم 025/2013 بتاريخ 15 يوليو 2013 المتعلق بالاتصالات الالكترونية، في مادته الأولى، فإن التجوال الوطني يعني شكلا من تقاسم المنشآت النشطة، يتيح لمشتركي مشغل شبكة نقالة للاتصالات الالكترونية الحصول على نفاذ للشبكة وللخدمات التي يوفرها مشغل آخر للشبكة النقالة في منطقة غير مغطاة بالشبكة الخاصة للمشغل الأول.

إنه يعني، بعبارة أخرى، إمكانية الاستخدام لدى مشتركي مشغل شبكة للهاتف النقال، في حالة تنقل خارج مناطق التغطية الجغرافية لشبكة مشغلهم، لخدمات شبكات أخرى تغطي تلك المناطق. ذلك أن هؤلاء المشتركين يرغبون، بشكل متزايد، في الحصول على الخدمات النقالة بوفرة عالية.  

ضمن مواصلة الأنشطة المقام بها بهدف تحسين التغطية وجعل خدمات النقال متاحة لأكبر عدد من مواطنينا، تعتزم سلطة التنظيم تطبيق التجوال الوطني.

ولتحقيق ذلك تسعى لجمع آراء مجموع الفاعلين المهتمين: مشغلين، مستهلكين، إدارات، قطاع خاص.. الخ.

وعليه فإن المجلس الوطني للتنظيم يدعو الأطراف آنفة الذكرإلى المشاركة في هذه الاستشارة العمومية من خلال الإجابة على الاستمارة القابلة للتحميل عبر هذا الرابط، ويدعوهم إلى التفضل بإيصال أجوبتهم الكريمة قبل يوم 22/2023/03، عن طريق البريد، الإيداع لدى مقر سلطة التنظيم، أو عبر البريد الإلكتروني، على العنوان المبين أدناه:

سلطة التنظيم

شارع 23023، لكصر، نواكشوط

"استشــارة عمومية تتعلق بالتجوال الوطني"

ص. ب: 490 ـ نواكشوط ـ موريتانيا

بريد إلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.