في يوم السبت 11 يولية 2009، على تمام الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء، كشفت أجهزة الرقابة على الترددات التابعة لسلطة التنظيم بثا إذاعيا غير مرخص على الموجة الترددية أف أم (102 ميغاهيرتز).
وبعد تحديد موقع الإذاعة غير المرَخّصة التي كانت تبث باسم For - Mauritania (من أجل موريتانيا)، شرَحَت مصالح سلطة التنظيم للقائمين على الإذاعة الذين التقتهم في عين المكان الإجراءات التي ينبغي اتباعها للحصول على ترخيص بالبث، طبقا للنظم المعمول بها. وعلى إثر ذلك، تلقت السلطة، في يوم الإثنين 13 يولية، خطابا من منسق For-Mauritania


يتضمن طلبا بترخيص للبث الإذاعي في نواكشوط. وقد تمت معالجة الطلب بعناية واهتمام، حيث أُرسل خطاب جوابي إلى المنسق بعد يوم واحد من ورود الطلب على السلطة. وبالرغم من إلحاح مندوبي السلطة الحاملين للرسالة، فإن الأشخاص الذين كانوا موجودين بمقر For-Mauritania  قد رفضوا استلام الرسالة الجوابية (نص الرسالة ألجوابية على هذا الرابط)
ونشير إلى أن الرسالة الجوابية قد تضمنت شرحا للإجراءات الواجب اتباعها للحصول على إذن بالبث الإذاعي، وهي إجراءات مبَسَّطة كان بإمكان صاحب الإذاعة استيفاءها دون كبير مجهود، ومن ثَمَّ إطلاق بث الإذاعة في أمد وجيز، دون مخالفة النظم والقوانين.
وتماديا في المخالفة، كشفت المصالح الفنية لسلطة التنظيم يوم الأربعاء 15 يولية، في حدود الساعة الرابعة، بداية إرسال مكثف من هذه الإذاعة. وطبقا للقانون 99 - 019، وتاريخ 11 يولية 1999، انتقل أفراد من سلطة التنظيم برفقة قوات الأمن إلى عين المكان في مهمة تفتيش أسفرت، في الساعة الحادية عشرة والنصف قبل منتصف الليل، عن مصادرة المعدات المستخدمة لخرق النظام. وفي أعقاب ذلك، جرى تحرير محضر مخالفة، طبقا للمادة 8 من المقرر رقم 134 / و د ب م وتاريخ 28 فبراير 2001.