بموجب المادة 39 وما يليها من القانون رقم 99 - 019  وتاريخ 11 يولية 1999، وطبقا لترتيبات المرسوم رقم 2000/163/و أ/و د ب م المتعلقة بالشروط العامة للربط البيني بشبكات وخدمات الاتصالات، تنشر سلطة التنظيم بيانات الربط البيني للمشغلين موريتل و ماتال و شنقيتل للفترة من 1 يولية 2008 حتى 30 يونيو 2009.


ويأتي اعتماد بيانات 2008 - 2009 هذا العام بعد انطلاق مهمة التدقيق المحاسبي والمالي والفني وتدقيق التكاليف، بأمر وإشراف من سلطة التنظيم، لمشغلي الهاتف الثلاثة موريتل و ماتال و شنقيتل، على أساس الحسابات السنوية للسنة المالية 2007.
وقد تم، في هذا السياق، تثبيت التعرفة المعتمدة لانتهائية مكالمات الجوال وتأجير فائض سعة الإرسال وقدرات الربط البيني وتقاسم البنى التحتية على ما كانت عليه في الفترة السابقة 2007 - 2008، وذلك في انتظار النتائج المنتظرة في نهاية أغشت 2008 لمهمة التدقيق المنوه عنها أعلاه، والتي على ضوئها يمكن تعديل بعض العناصر والمكونات المتعلقة بسجلات الربط البيني.
ومن ناحية أخرى، فقد اعتمدت سلطة التنظيم العروض الفنية للمشغلين المتعلقة بتأجير فائض سعة الإرسال  وتقاسم البنى التحتية، شرط التأكد، فيما بعد، من صحة المعلومات الواردة إلى السلطة من المشغلين المعنيين، نظرا إلى أن التأكد مسبقا من صحة المعطيات المتعلقة بالبنى التحتية على كثرتها واتساع رقعة انتشارها على التراب الوطني من شأنه أن يؤخر كثيرا اعتماد  بيانات الربط البيني.
وعليه، فإن سلطة التنظيم، استنادا إلى ترتيبات المادة 14 من المرسوم أعلاه، المنظم للربط البيني، تحتفظ لنفسها بحق إجراء التعديلات المناسبة على عروض المشغلين
وسوف يقوم المشغلون بنشر البيانات المعتمدة، طبقا للترتيبات المعمول بها :
- سِجل موريتل
- سِجل ماتال
- سِجل شنقيتل